الرئيسية / احدث التدوينات / ترجمات خاصة : نهايات سعيدة

ترجمات خاصة : نهايات سعيدة

15976_1
بقلم: مارجريت آتوود

لقراءة الموضوع الأصلي (هنا)

جون وماري تقابلا

ماذا حدث بعد ذلك؟

إذا كنت تريد نهاية سعيدة، جرب (أ)

(أ)

جون وماري وقعا في الغرام وتزوجا. كلاهما لديه وظيفة مجزية وجديرة بالاحترام والتي يجدونها محفزة وذات تحديات. قاما بشراء منزل ساحر. قيمة العقارات ارتفعت. في النهاية ، حين صار بإمكانهما تحمل نفقة مربية، أنجبا طفلين، وكرسا حياتهما لطفليهما.الأطفال ترعرعوا جيداً. جون وماري لديهم حياة جنسية محفزة وذات تحديات. وأصدقاء جديرون بالاحترام. يذهبان لقضاء إجازات ممتعة معاً. تقاعدا. كلاهما لديه هوايات والتي يجدونها محفزة وذات تحديات. في النهاية يموتان. وهذه نهاية القصة.

(ب)

ماري تقع في غرام جون ولكن جون لا يقع في غرام ماري. هو فقط يستخدم جسدها للمتعة الأنانية وإرضاء الغرور من النوع الفاتر.يأتي إلى شقتها مرتين في الأسبوع هي تعد له العشاء، لاحظ أنه حتى لا يراها تستحق ثمن عشاء بالخارج، وبعد أن يتناول عشاءه يقوم بمضاجعتها ثم ينام، بينما هي تغسل الأطباق، حتى لا يظن أنها غير منظمة، بوجود كل تلك الأطباق المتسخة في المكان، بعد ذلك تقوم بوضع أحمر شفاه جديد لكي تبدو جميلة عندما يستيقظ، ولكنه عندما يستيقظ لا يلاحظ حتى، يقوم بلبس جواربه ثم سرواله القصير ثم سرواله ثم قميصه ثم ربطة عنقه ثم حذاءه،بالترتيب المعاكس لذلك الذي خلعهم به. هو لا يخلع لها ملابسها،هي تقوم بخلعها بنفسها،تتصرف كأنها متلهفة للغاية في كل مرة، ليس لأنها تحب الجنس تماماً،هي لا تفعل، ولكنها تريد من جون أن يفكر أنها تفعل لأنهما لو قاما بذلك ما يكفي من المرات بالتأكيد سيعتاد عليها، وسيصير معتمدًا عليها، وسيقومان بالزواج، لكن جون يخرج من الباب وبالكاد يقول لها تصبحين على خير وبعد ثلاثة أيام يأتي عند الساعة السادسة ويقومان بفعل الأمر كله مرة أخرى.

ماري صارت منهكة. البكاء سيء لوجهك، الجميع يعرف ذلك بما فيهم ماري لكنها لا تستطيع التوقف. الناس في العمل لاحظوا. أصدقاؤها اخبروها أن جون جرذ، خنزير، كلب، ليس جيداً بما يكفي لها،لكنها لا تستطيع تصديق ذلك. بداخل جون، كانت تفكر، يوجد جون آخر،أكثر طيبة. جون الآخر هذا سينبثق مثل الفراشة من الشرنقة، المهرج من صندوق اللعب الصغير،البذرة من الثمرة، لو تم عصر جون الأول بما يكفي.

في أحد الأمسيات تذمر جون من الطعام. هو لم يشتك من طعامها أبداً من قبل.

ماري جريحة.

أصدقاؤها اخبروها أنهم شاهدوه في مطعم مع امرأة أخرى، إسمها ميج. حتى ميج لم تكن هي التي ضايقت ماري في النهاية، لقد كان المطعم. جون لم يأخذ ماري إلى مطعم قط. ماري قامت بجمع كل ما وجدته من الحبوب المنومة والأسبرين وتناولتهم مع نصف زجاجة من الشيري. يمكنك أن ترى أي نوع من النساء كانت بسبب حقيقة انه لم يكن ويسكي حتى.تركت رسالة لجون. هي تتمنى أن يقوم باكتشافها وأخذها إلى المستشفى في الوقت المناسب ويندم ومن ثم يقومان بالزواج، لكن هذا لم يحدث وتموت.

جون يتزوج ميج وكل شيء يستمر كما في (أ)

(ج)

جون، وهو رجل كبير في السن، يقع في غرام ماري، وماري،التي تبلغ الثانية والعشرون فقط، تشفق عليه لأنه قلق بخصوص تساقط شعره. هي تنام معه بالرغم من أنها لا تحبه. قابلته في العمل. هي تحب شخص يدعى جيمس، وهو أيضاً في الثانية والعشرون وليس جاهزاً للاستقرار بعد. جون بالمقابل مستقر منذ زمن طويل: وهذه هو ما يزعجه. جون لديه وظيفة مستقرة ومحترمة وهو يتقدم في مجاله، لكن ماري غير معجبة به ماري معجبة بجيمس، الذي يمتلك دراجة بخارية ومجموعة رائعة من التسجيلات. لكن جيمس دائماً غائب على ظهر دراجته البخارية،حر. الحرية ليست هي نفسها بالنسبة للفتيات، لذلك في غضون ذلك ماري تقضي أمسية الخميس مع جون. أيام الخميس هي الأيام الوحيدة التي يستطيع جون التهرب فيها. جون متزوج من امرأة تدعى ميج ولديهما طفلان، منزل ساحر اشترياه قبل أن ترتفع أسعار العقارات، وهوايات يجدونها محفزة وذات تحديات، عندما يكون لديهم وقت فراغ. جون يخبر ماري كم هي مهمة بالنسبة له، ولكن بالطبع لا يمكنه أن يترك زوجته لأن الالتزام التزام.

يستمر في قول هذا الكلام أكثر من اللازم وماري ترى أن هذا ممل، ولكن الرجال الأكبر سناً يستطيعون البقاء في السرير لمدة أطول لذلك في المجمل هي تحصل على وقت جيد إلى حد ما.

في أحد الأيام ظهر جيمس على دراجته البخارية وبحوزته احد أجود أصناف كاليفورنيا، جيمس وماري إنتشيا لدرجة لا يمكن أن تتصور أنها ممكنة وبعدها صعدا إلى السرير. كل شيء صار تحت الماء، ولكن عندها جاء جون، الذي يمتلك مفتاح شقة ماري. وجدهما منتشيان ومتشابكان. هو بالكاد في موضع يسمح له بالغيرة،إذا أخذنا ميج بعين الإعتبار،لكن بالرغم من ذلك فقد سيطر عليه اليأس. في النهاية هو في منتصف العمر، وفي غضون عامين سيصير أصلع مثل البيضة وهو لا يستطيع تحمل ذلك. قام بشراء مسدس مدعياً أنه يحتاجه في تمارين الرماية-هذا هو الجزء الدقيق من الحبكة، لكن يمكن التعامل معه لاحقاً- وأطلق النار عليهما الاثنان وعلى نفسه.

ميج بعد فترة ملائمة من الحداد، تزوجت رجلًا متفهمًا يدعى فريد

وكل شيء استمر كما في (أ)، ولكن تحت أسماء مختلفة.

(د)

فريد وميج ليس لديهما مشاكل. يتعايشان معاً بصورة جيدة على نحو استثنائي وقادران على التعامل مع الصعوبات الصغيرة التي قد تظهر. ولكن منزلهم الساحر يطل على الشاطئ وفي احد الأيام جاءت موجة عارمة. أسعار العقارات انخفضت. بقية القصة عن سبب الموجة العارمة وكيف هربا منها. لقد استطاعا النجاة على الرغم من أن الآلاف غرقوا، لكن فريد وميج فاضلان وممتنان، ويستمران كما في (أ)

(ه)

نعم، ولكن لفريد قلب سيء. بقية القصة عن تفهمهما وتعاطفهما إلى حين موت فريد. بعدها تكرس ميج نفسها للأعمال الخيرية حتى نهاية (أ). لو شئت يمكن أن تكون “ميج،” “سرطان،” “مذنب ومضطرب،” و”مشاهدة الطيور.”

(و)

إن كنت تعتقد أن كل ذلك بورجوازي للغاية، اجعل جون ثوري وماري عميلة في المخابرات وانظر إلى أي مدى يوصلك ذلك.

تذكر، هذه كندا.لا زلت ستنتهي عند (أ)، بالرغم من انك في المنتصف قد تحصل على .ملحمة شهوانية متشابكة عن تورط العواطف ومسحة من الوقائع من زمننا الحاضر

عليك أن تواجه الأمر، النهاية هي نفسها بغض النظر عن كيفية صياغتك لها. لا تجعل نفسك تنخدع بأي نهايات أخرى، كلها مزيفة، إما مزيفة عمداً، مع نية خبيثة لخداعك، أو مدفوعة بتفاؤل مفرط إن لم يكن بعاطفة صريحة.النهاية الأصيلة الوحيدة مقدمة هنا:

جون وماري يموتان، جون وماري يموتان، جون وماري يموتان.

كثير جداً على النهايات. البدايات دائماً أكثر متعة.

الخبير الحقيقي ،مع ذلك، معروف لتفضيله الامتداد الذي بالمنتصف، لأنه الجزء الأصعب لفعل أي شيء به.

هذا كل ما يمكن قوله حول الحبكات، التي هي على كل حال مجرد شيء بعد شيء آخر، ماذا وماذا و ماذا.

الآن جرب كيف ولماذا.

عن محمد جمال

mm
كاتب ومترجم من السودان