الرئيسية / احدث التدوينات / ترجمات خاصة : 10 أمور يجب أن تعرفها لتدخل إلى الكلية التي تحلم بها

ترجمات خاصة : 10 أمور يجب أن تعرفها لتدخل إلى الكلية التي تحلم بها

وفاء

بقلم : إيرك هوفر

لقراءة الموضوع الاصلي اضغط ( هنا )

لا توجد وصفة سحرية للدخول إلى الكلية المختارة فقد تعلمت، بعد أكثر من عقد من الزمن، في القبول في سجل التعليم العالي شيئا أو شيئين. هما الخلاصة، واستنادا إلى مئات المقابلات مع عمداء القبول على مر السنين، والتي قد تساعدك على التعامل مع الإجراءات.

قرارات القبول ليست لكها متعلقة بك.

عندما تختار الكليات المتقدمين، فإنهم يرون أهدافا متنافسة، مثل زيادة التنوع وتحقيق المزيد من العائدات، فموظفو القبول لا يبحثون عن الطلاب الذين يصلحون لعمل واحد فقط – أعني، أن أولئك الذين قد حصلوا على امتياز في جميع المواد أو فازوا بمعظم الجوائز، لذلك لا تأخذ الرفض بشكل شخصي.

لا تزال الدرجات ونتائج الاختبارات هما الأكثر أهمية.

كثيرا ما تقول الكليات أنها تريد أن تعرف حقيقتك، ولكن هذا صحيح على الأرجح فقط إذا اجتزت بنجاح انجازاتك الأكاديمية (والمقررات الدراسية الصعبة التي قد اخذتها).

أنت لست مجرد رقم .

بعد تحديد الكليات دفعة كبيرة من الطلاب بمؤهلات بارزة، تصبح الاختلافات فيما بينهم أهم، كما يقول عمداء القبول، فمن بين بعض الصفات التي يقولون لي أنهم يودون أن يروا أدلة عليها (في المقالات والأنشطة اللامنهجية والتوصيات) هي: القيادية والمجازفة والذكاء العاطفي والحماسة للتعلم والتفكير النقدي وحب الاستطلاع والتعاطف والتفاؤل والجرأة والمثابرة والقدرة على التغلب على العقبات.

عبر عن ذاتك الحقيقية .

يطغى على مقالات التفاخر والكليات حرصهم على ما يسمونه لمحات “حقيقية” من المتقدمين – كتجاربهم، ومشاعرهم وأهدافهم. ويعتقد بعض العمداء أنهم سيحصلون على نظرة أعمق من خلال صيغ بديلة مثل أشرطة الفيديو والصور والملفات الصوتية أو الوثائق (وربما، ورقة متقدمة لتحديد مستوى الإنجليزية). وقد استحدثت مؤخرا مجموعة من المدارس المرموقة، بما فيها ييل، وجامعة شيكاغو، وكلية بومونا، وكلية ريد، وجامعة روتشستر هذا الخيار. وكما هو الحال مع المقالات، يقول العمداء أن الكثير من الصقل ليس جيداً، لذلك قد تفكر مرتين حول توظيف مصور فيديو محترف. ففي ييل، أُرسل حوالي ٤٠٠ من المتقدمين (من ما يقرب 33,000) من الطلاب المستجدين لهذا العام بشكل بديل. وكان تقديم – فيديو يظهر القيادية والتأثير على الآخرين – في حالة واحدة على الأقل، “علامة الفرق” كما أخبرني العميد.

حصر التنوع .

هل أنت طالب من المستوى الأول أو من ذوي الدخل المنخفض؟ تحاول العديد من الكليات زيادة إتاحة الفرصة، حتى تتمكن من مساعدتك على تأكيد خبرتك – وتوضيح كيفية ارتباط حياتك بإنجازاتك – في المقالات والمقابلات. كما يفكر موظفو القبول بجدية أكبر حول السياق الاجتماعي الاقتصادي، مثل جودة المدرسة الثانوية للمتقدمين، كي يفهموا جيداً الفرص التي حظوا بها والتحديات التي يواجهونها.

المال مهم .

تلعب الظروف المالية، في العديد من الكليات، دوراً أساسياً. فأن تقدر على دفع كل أو بعض أجرة النقل هو حسنة، وقد يتم رفض بعض الطلاب المؤهلين ذوي الوسائل المحدودة لا لسبب سوى قلة المال.

الجغرافيا هي (جزئياً) القدر .

تريد العديد من الكليات المختارة الطلاب، من الناحية المثالية، من جميع الولايات ال 50. وأدت الانتخابات الرئاسية التي أجريت في العام الماضي إلى تضييق الفجوة بين المناطق الحضرية والريفية، والتي تحاول بعض الكليات سدها من خلال إيلاء المزيد من الاهتمام الواعد للمتقدمين من المناطق الأقل كثافة سكانية. عموما، ستنظر كلية نورث وسترن بإيجابية أكثر تجاه المتقدمين من مونتانا مقارنة بالقوة المتساوية للمتقدمين من الشمال الشرقي.

ليس كل ما سبق مضمون .

من المؤكد أن الحالة السابقة تساعد، ولكن الكليات ذات الأسماء الكبيرة ترفض الكثير من هؤلاء المتقدمين لذا لا تفترض أن علاقات أحد والديك وحدها ستدخلك.

افعل الخير (بحق) .

تحث مبادرة جديدة تسمى “عكس الاتجاه” مكاتب القبول لمكافأة المتقدمين لخدمة المجتمع المستدام. وتقوم بعض الكليات، مثل معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا، بإلقاء نظرة فاحصة على ما قام به المتقدمون لمساعدة الآخرين، سواء كانوا جيرانهم أو أفراد أسرهم. ولا يتوجب عليك السفر إلى بليز لفعل الخير ولكن (موظفو القبول غالبا ما يكونون متشككين من هذه الرحلات العابرة). قد يكون تدريس شخص ما في المكتبة كل أسبوع أكثر إثارة للإعجاب ومجزي.

تريد الكليات أن تكون خيارك الأول .

تخصص واحدة من كل خمس كليات “أهمية كبيرة” لـ “إبداء الاهتمام”، حيث يبدي المتقدمون استعدادهم لحضور الكلية التي يتقدمون إليها، والقيام بفتح هذه الرسائل الإلكترونية، والتواصل مع موظفي القبول، واخبارهم عند زيارة الحرم الجامعي. يجب فقط على أولئك الذين هم على يقين من خيارهم الأول ولا يحتاجون لوزن صندوق المعونة المالية أن يختاروا أقوى تعبير لإبداء اهتمام واضح: كتقديم قرار مبكر، والذي يعد إلزامي.

 

عن وفاء الشتوي

mm
مترجمة من السعودية