الرئيسية / العدد السادس / سياحة : عشرة أماكن حول العالم تبدو خيالية

سياحة : عشرة أماكن حول العالم تبدو خيالية

هناك أماكن تبدو رائعة الجمال والسحر ويتوقع الناظر لها أنها مجرد خيال ، لكنها فى الحقيقة واقعية ، جمعنا لكم في فقرتنا :سياحة  عشرة اماكن تبدو خيالية ، نبدأ رحلتنا من فنزويلا. 

1- جبل رورايما، فنزويلا:

images_q6d6

قد تبدو الصورة وكأنها من فيلم خيال علمي، ولكن هذه الأعجوبة الطبيعية هى حقيقية تماما، ويشمل الجبل نقطة الحدود الثلاثية من فنزويلا والبرازيل وغيانا، جبل رورايما يقع على درع جويانا في الزاوية الجنوبية الشرقية من  الحديقة الوطنية في فنزويلا  ، وهى تشكل أعلى قمة في غيانا ،  وتعتبر من أقدم التكوينات الجيولوجية على سطح الأرض.

2- نفق الحب – كليفن، أوكرانيا:

tunnel_of_love

هذا النفق يعد مسار السكك الحديدية غير المستخدمة في بلدة صغيرة من كليفن  (التي تقع على بعد نحو 350km من كييف)  وهذا النفق يعد جنة رومانسية  للأزواج ،  والذي يعرف محليا باسم نفق  الحب، خلال فصل الربيع تنمو   مظلة ضخمة من الأشجار على طول المسار من الجانبين لتشكيل قوس ، هذا القوس يمتد لمدة تصل إلى ثلاثة كيلومترات ويبدو وكأنه نفق أخضر من الأشجار.

3- سالار دي  في بوليفيا:

Salar-de-Uyuni-is-it-real-5728

KEVkZ

سالار-دي-أويوني-بوليفيا

سالار دي هى  واحدة من أكثر المعالم السياحية جمالا في العالم، وهى أكبر مسطح مالح في العالم حيث تبلغ 10،582 كيلومتر مربع ، وهو في جنوب غرب بوليفيا بالقرب من قمة جبال الأنديز، وعلى ارتفاع 3،656 متر فوق مستوى سطح البحر، تم تشكيل سالار نتيجة التحولات بين العديد من البحيرات فى عصور ما قبل التاريخ.

4- جبل غرينيل، مونتانا:

خيالية-.-ثقف-نفسك-4

جبل غرينيل هو ذروة تقع في قلب حديقة جلاسير الوطنية في الولايات المتحدة الأمريكية بالقرب من جبل ويلبر، وهو يطل على بحر جليدى .

 5- غابة الأحجار – يوننان،الصين:

خيالية-.-ثقف-نفسك-5

wonders-2.blogspot.com-غابة الأحجار شيلين-3

غابة الأحجار أو شيلين عبارة عن مجموعة بارزة من تشكيلات الحجر الجيري الواقعة بمقاطعة يوننان، جمهورية الصين الشعبية، بالقرب من شيلين حوالي 120 كيلومترا من عاصمة المقاطعة كونمينغ،  الصخور الموجوده فى الغابة تبدو  طويلة القامة و تنبثق من الأرض ، يهيئ لمن يراها أنها أشجار ولذلك سميت بالغابة الحجرية .

6- تشانغيه، الصين:

109568 109570

المناظر الطبيعية الصخرية الملونة فى هذا المكان تبدو كما لو انه تم رسمها، تقع  تشانغيه بمقاطعة قانسو في الصين. هذا المشهد لا يصدق وكأنه مرسوم بفرشاة ولكن في الواقع هذه الصورة الرائعة حقيقية.

7- بحيرة لاك روز – السنغال:

خيالية-.-ثقف-نفسك-7

تبدو وكأنها مصنوعة من  الفراولة و اللبن، بحيرة لاك روز تقع الى الشمال من شبه جزيرة كاب فير من السنغال وشمال شرق دكار، لونها الوردى يرجع لانعكاس لون لطحالب في الماء، ويظهر اللو بوضوحا ولا سيما خلال موسم الجفاف.

8- حقول التوليب ، هولندا:
article-0-0BC2A68F00000578-251_964x565

 واحدة من أهم المعالم السياحية في هولندا، وهى منطقة زراعة حيث الملايين من الزهور المنوعة ، وهى مفتوحة فقط خلال فصل الربيع عندما تكون الأزهار متفتحة  ، وخلال فصل الربيع يجوب البلاد موكب من الزهور مصدره هذه الحديقة الرائعة

9-لابلاند، فنلندا:

5(85)
لابلاند هى أكبر المناطق الشمالية فى  فنلندا، وهى منطقة جليدية جدا فى فصلب الشتاء يمارس بها رياضات الجليد بطلاقة واستمتاع

10- سقطرى، اليمن:

socotra_island2

سقطرى هي  مجموعة جزر صغيرة مكونة من أربع جزر في المحيط الهندي، وهى جزء من الجمهورية اليمنية، وتعتبر جوهرة من التنوع البيولوجي في بحر العرب، ومن أهم النباتات فى هذه الجزيرة  شجرة دم التنين والذي هو شجرة على شكل مظلة غريبة المظهر، شجرة دم التنين هي واحدة من المعالم الطبيعية فى  سقطرى. هذه الأشجار تنمو بأعداد كبيرة في أعلى الهضبة  في وسط الجزيرة.

عن جيل جديد

mm
فريق عمل المجلة

أضف تعليقاً