الرئيسية / العدد الرابع عشر / صحتك : فوائد الزنجبيل

صحتك : فوائد الزنجبيل

722901

**

يعتبر الزنجبيل من اهم الاعشاب التي تستعمل في الطب البديل لاحتوائه على العديد من المواد والمركبات الهامة لصحة جسم الانسان فما هي هذه الفوائد وكيف يمكننا ان نستفيد من الزنجبيل ومتى نستخدمه ؟

الزنجبيل وانتفاخ البطن

إذا كنت تعاني من مشكل انتفاخ البطن ،فينصح بشرب شاي الزنجبيل أو مضغ قطعة صغيرة من الزنجبيل الطري. فهي تساعد في حل المشكل كما يمكنك أيضا اضافته في طعامك خاصة في البقوليات للحد من انتفاخ البطن

الزنجبيل وتخفيف الألم

تشير الدراسات إلى أن تناول شراب الزنجبيل عند احساسك بالالم في بدايته (كالصداع النصفي او التهاب المفاصل التهاب المفاصل الروماتويدي وغيرها ..) يمكنه أن يساعدك على تهدئة الألم عن طريق إعاقة هرمونات الالتهابات وغيرها من مسببات الالم .

الزنجبيل والوقاية من السرطان

الزنجبيل يمكن أن يستخدم في علاج سرطان المبيض. وفقا للأبحاث التي أجريت ثبت أن مسحوق الزنجبيل يؤدي لموت خلايا سرطان المبيض . كما يبطئ نمو خلايا سرطان القولون، وبالتالي يساعد الزنجبيل في الوقاية من سرطان القولون إلى حد كبير.

الزنجبيل أيضا له قدرة على هزيمة عدة أنواع من الخلايا السرطانية الأخرى، بما في ذلك الرئة، ، وسرطان الجلد والبروستاتا، والبنكرياس وسرطان الثدي.

الزنجبيل وتخفيض نسبة السكر في الدم .

وجدت دراسة جديدة أن مسحوق الزنجبيل يقلل من مستويات السكر في الدم لدى مرضى السكري من النوع 2 ، ولكن ينصح هنا باستشارة الطبيب المختص لما له من سلبيات في حالة ادا ما تناوله الفرد بجانب دواء السكري .

الزنجبيل وتخفيف من الغثيان .

ثبت أن الزنجبيل يخفف الغثيان, حيت أظهرت احد الدراسة أن الزنجبيل كان فعالا مثل “سكوبولامين، ” وصفة الدواء لمنع دوار البحر وغيره…ولكن من دون آثار جانبية كالنعاس

كما يساعد المرأة الحامل في التخلص من غثيان الصباح حيث يعمل تماما مثل فيتامين B6 في علاج المشكل. الا انه ينصح فى هذه الحالة استشارة الطبيب المختص حيت اظهرت بعض الدراسات الحديثه وجود علاقة بين استهلاك الزنجبيل والإجهاض، وغيرها المرتبطة بمضاعفات الحمل.

الزنجبيل ومشكل تخثر الدم

وجدت دراسة أسترالية أن الزنجبيل له دور قوي في التخثر ، بل وأكثر فعالية من الأسبرين. حيت حذرت بعض المعاهد الوطنية للصحة المرضى الذين يتناولون الدواء لتمييع الدم من تناول الزنجبيل.

الزنجبيل والتهابات الحلق .

الزنجبيل هو مسكن الألم طبيعي وقاتل للبكتريا حيث يمكن استخدامه لتهدئة الألم و التهاب الحلق. وذلك عن طريق مضغ بعض جذور الزنجبيل الطازج أو تناوله كمشروب ساخن . كما يمكنك أيضا تدليك الصدر والظهر بزيت الزنجبيل فحالة نزلات البرد القوية حيت يساعد في تخفيف وعلاج المشكل.

مما لا شك فيه ان للزنجبيل فوائد جمة للصحة ادا ما ثم تناوله بطريقة معقولة .

عن جيل جديد

mm
فريق عمل المجلة

أضف تعليقاً