الرئيسية / العدد الأول / نجمة الأوسكار بدأت بـ 5 جنيهات مع أحمد زكي كممثلة ( كومبارس )

نجمة الأوسكار بدأت بـ 5 جنيهات مع أحمد زكي كممثلة ( كومبارس )

كيت-بلانشيت

لم يتوقع أحد أن تكون كيت بلانشيت، التي فازت بجائزة أفضل ممثلة في حفل أوسكار 2014، قد قامت بدور “كومبارس” في أحد أفلام الممثل المصري الراحل أحمد زكي.
وبحسب ما تناقلته الصحف والمواقع العربية والعالمية فإن بداية الممثلة الأسترالية كيت بلانشيت كانت من مصر، عندما زارتها وهي في 18 من عمرها.

واعترفت بلانشيت – وهي من مواليد 1969 خلال حفل تكريمها على مجمل أعمالها على هامش مهرجان نيويورك السينمائي في أكتوبر 2013 – أن أول أعمالها الفنية كان فيلما مصريا مقابل 5 جنيهات.

واسترجعت كيت ذكرياتها وحكت للنقاد والجمهور بدايتها في مجال التمثيل، والتي كانت من خلال مشاركتها كـ “كومبارس” في فيلم مصري عندما كانت في الـ18 من عمرها، مقابل مبلغ مالي قليل وبعض الفلافل.

وبحسب بعض الصحف المصرية فإن بلانشيت ذهبت إلى القاهرة عام 1990 تقريبا وتعرفت على شاب اسكتلندي عرض عليها العمل كـ “كومبارس” في فيلم سينمائي عن الملاكمة اسمه (كابوريا)، مقابل 5 جنيهات مصرية، لتوافق بدافع الفضول.

وقالت “كان العمل مرهقا للغاية، وكنت أجلس مع المجاميع على الأرض لمدة تزيد على 6 ساعات لإعداد مشهد واحد فقط، وسط حالة من الزحام والضجيج والأتربة، لكنني كنت سعيدة بحصولي على سندويتشات الفلافل المجانية”.

شقراء ترقص وتغني في “كابوريا”

وجسدت بلانشيت شخصية فتاة أميركية شقراء تقوم بتشجيع أحمد زكي، حيث ذهبت لمكان التصوير ورأت مجموعة من الناس، وكان هناك شاب أسمر يقف في الحلبة ويصارع أجنبيا وهو الفنان أحمد زكي، فطلب منها المخرج خيري بشارة أن تصرخ في وقت محدد وتهتف له، ففعلت ما قال.

وظهرت بلانشيت في أكثر من مشهد بالفيلم، حيث قامت بالغناء والرقص ضمن الناس مع أحمد زكي لأغنية الفيلم الرئيسية، وهي أغنية كابوريا.

وبعد القاهرة توجهت إلى الولايات المتحدة الأميركية، لتخوض أولى تجاربها الفنية في فيلم Police Rescue عام 1994، لتحصل بعد ذلك بثلاثة أعوام فقط وتحديدا عام 1994 على الجوائز الأولى لها عن دورها في فيلم Elizabeth، والذي حصدت عنه جوائز “بافاتا لأفضل ممثلة في دور رئيسي”، و”جولدن جلوب لأفضل ممثلة في فيلم دراما”، و”ستالايت لأفضل ممثلة في فيلم دراما”، ليتم ترشيحها فيما بعد لجائزة “أوسكار أفضل ممثلة”، عام 1999.

وتم ترشيح بلانشيت للحصول على جائزة أوسكار لأكثر من مرة فيما بعد، عن فيلم Notes on a Scandal، عام 2006، وجائزة أوسكار أفضل ممثلة مساعدة عام 2007 عن دورها في فيلم I’m Not There، وصولا إلى حصولها على جائزة أوسكار أفضل ممثلة عن دورها في فيلم Blue Jasmine.

عن جيل جديد

mm
فريق عمل المجلة

3 تعليقات

  1. Tja ihr lieben unbekannten Kommentatoren. werdet Ihr es glauben? Frau Andrea Kurschus wohnt jetzt in meiner direkten Nachbarschaft auf einer Kanareninsel im Atlantik. Ihre Bücher sind ja schon Klasse – aber sie selbst ist umwerfend, kompetent, humorvoll etc.etc. Ein ganz besonderer Mensch. Die Bücher, die sie jetzt in Arbeit hat werden sehr lesenswert sein. Ich freu mich schon drauf und noch mehr freue ich mich über die Nachbarschaft . lieben Gruß Angelika

  2. Buy Cheap NFL Iphone Case with us from china best factory online which can get biggest discount.

  3. If AppBounty – gift-cards that are Free apk your trademark is infringed by download, plsase contact
    us, We’ll eliminate it in a time that is short.; You merely touch to declare your priae when yyou
    yourself have enogh factors to get for one off the free gift-cards.; You can’t be prohibited considering
    that the AppNana hack is currently utilizing a dynamic proxy redistribution, meaning even if
    your reports gets the nana points you include, it won’t detect inside their process which
    you got these tems from nowhere most off a sudden.; The whole FeaturePoints notion is dependant on a promotion system thaqt directly rewards cusstomers and the builders delivering the
    advertising alonng with the applications.

أضف تعليقاً