الرئيسية / العدد الثالث / سياحة: روعة الطبيعة في مدينة كولمار Colmar الفرنسية

سياحة: روعة الطبيعة في مدينة كولمار Colmar الفرنسية

** إحدى مدن فرنسا التي قد لا يعرفها الكثير..تقع في الشمال الشرقي لها، وتعد من أجمل مدن أوروبا بقنواتها ومبانيها القديمة الملونة.

كولمار-الفرنسية

651a4d9d9d40195422cc5d43d8d1ae78

كولمار هي مدينة صغيرة تقع في إقليم الألزاس الفرنسية وهي ثالث أكبر مدينة في هذا الإقليم ومساحة هذه المدينة 66.57 كيلومتر مربع يبلغ عدد سكانها 144,700 نسمة (إحصاءات 2006).

Colmar_France_01

ومن أشهر ما يميز كولمار تلك الشبكة الكبيرة من الجسور والقنوات التي تعبر فوق نهر “اللاش”، لذلك اطلقوا عليها اسم “فينيسيا الصغيرة” أو     “ la Petite Venise” بالفرنسية نظرا للشبه الكبير بينها وبين مدينة البندقية أو فينيسيا الإيطالية، كما تنتشر في كولمار العديد من الأبنية التاريخية من كنائس ومتاحف ونوافير. 

Colmar-France-05

 ومن أهم الأماكن السياحية الجميلة التي تستحق الزيارة في كولمار:

 *مدينة كولمار القديمة: يمكن أن نلخص ما توصف به بأنها “جميلة ومذهلة”؛ فلا تزال تحتفظ برونقها وجمالها كمدينة كلاسيكية قديمة، ويكفي أن تتجول في شوارعها القديمة وبين المحلات التجارية والمطاعم التي تقدم أطباق مطبخ منطقة الإلزاس، وستكتشف أن عامل الزمن لم يؤثر فيها، بل على العكس زادها قيمة وجمالا.

128656.imgcache

 *كنيسة القديس مارتن :

 بنيت هذه الكنيسة بين عامي 1235 – 1365 م طولها حوالي 78 متر وعرضها 34 متر وارتفاعها 71 متر وهي كنيسة كاثولكية رومانية وجمالها مستمد من أحجارها الوردية ..وبنائها على النمط القوطي المتميز.

كنيسة القديس مارتن

 *متحف انثرليندين :

وهو متحف مثير للإهتمام ويعود تاريخ بنائه للقرون الوسطى ويعرض المتحف الأثاثات واللوحات بما فيها لوحات لأشهر الرسامين مثل هولباين الأكبر  وبيكاسو ويعرض كذلك أدوات فضية رائعة الشكل والكثير من التحف الفنية القديمة والثمينة في حال رغبت بالذهاب إليه فرسم دخوله هو 7 يوروهات.

musuem

* فندق تيتس ليس :

تحتوي البلدة العديد من الفنادق لكن أجملها هو فندق تيتس ليس وهو فندق اربع نجوم ومبنى تاريخي قديم غرف هذا الفندق واسعة ومريحة ونظيفة  كما أنه يحتوي على مطعم يقدم أشهى المأكولات الفرنسية وللفندق ساحة جميلة تعود للقرون الوسطى

hotel-colmar-les-tetes

 كيفية الوصول إلى مدينة كولمار:

بالقطارأو الحافلة :

كولمار تقع بين بازل وسترسبورغ ويوجد محطتين قطار فيهما تستطيع إيصالك إلى كولمار أما إذاا كنت قادم من ألمانيا فهناك حافلات قرب الحدود في بيرساش ومنها ستوصلك غلى كولمار

بالطائرة :

إذا كنت قادما إلى كولمار بالطائر فالأفضل أن تهبط في أقرب المطارات لها وهي يورو في بازل أوتهبط في سترسبورغ ومن ثم تستقل سيارة أجرة للذهاب إلى كولمار ويوجد مطارات أخرى لكنها أبعد قليلا عن كولمار مثل مطار بادن وشتوتغارت وزيورخ ونانسي

Strasbourg

 

عن جيل جديد

mm
فريق عمل المجلة

أضف تعليقاً