الرئيسية / العدد الثالث عشر / صحتك: الفوائد الصحية لتناول ماء الليمون الدافئ صباحًا

صحتك: الفوائد الصحية لتناول ماء الليمون الدافئ صباحًا

images

الليمون من الفواكه الحمضية الغنية بفيتامين C، والتي تساعد على تعزيز جمال البشرة، وتجديد نضارتها. ومن أهم الفوائد الصحية لشراب ماء الليمون في الصباح هو خسارة الوزن سريعًا، فيعمل على إزالة السموم المتراكمة خارج الجسم، ويساعد أيضًا على تحسين عملية الهضم.

فضلًا عن ذلك، يتميز الليمون بالعديد من الخواص العلاجية كتقوية الجهاز المناعي، ومكافحة معظم أنواع العدوى. كما يلعب أيضًا دور هام لتنقية الدم، فالليمون مطهر طبيعي رائع وماء الليمون كذلك غني بالبوتاسيوم، مما يجعله مفيد لصحة القلب.

إليكِ بعض الأسباب التي تجعلك تتناولين كوب من الماء الدافئ مع عصير الليمون في كل صباح.

1- خسارة الوزن

فتناول ماء الليمون الدافئ صباحًا على معدة فارغة يساعد على حماية الجسم من الجفاف مع تجنب الشعور بالجوع خلال اليوم.

2- توازن معامل حموضة المعدة pH

عند تناول الليمون بشكل يومي، فيساعد ذلك على تقليل حموضة المعدة. فعلى الرغم من طبيعة الليمون الحامضية، إلا أنه لا يتسبب في زيادة حموضة المعدة بمجرد إتمام عملية التمثيل الغذائي.

3- مكافحة أثار التقدم في العمر

فهو غني بفيتامين C، مما يساعد على تقليل ظهور التجاعيد وبقع البشرة.

4- لتنقية البشرة من حب الشباب

ماء الليمون يساعد على إزالة السموم المتراكمة داخل مسام البشرة، مما يؤدي للحصول على بشرة نقية. يمكنكِ أيضًا استخدام الليمون مباشرةً على أماكن ظهور الندبات والبقع الداكنة لتقليل ظهورها بشكل فعّال. فقط ضعي بضع قطرات من عصير الليمون على أماكن البقع أو الندبات واتركيها طوال الليل، ثم تشطف جيدًا بالماء البارد في الصباح.

5- تحسين عملية الهضم

فيساعد ماء الليمون على التخلص من السموم المتراكمة خارج الجسم، مما يساعد على تحسين عملية الهضم وتجنب حالات الإمساك وعسر الهضم. كما يساعد أيضًا على تحفيز الكبد لإنتاج العصارة الصفراء التي تحسن من عملية الهضم، وتقلل من الشعور بالحموضة.

6- مدر للبول

للتخلص من انتفاخات المعدة، فيساعد الليمون على زيادة معدل التبول، وهو ما يحافظ على صحة القناة البولية والتخلص من الماء الزائد داخل الجسم.

7- للتخلص من التوتر والضغط العصبي

في حالة الشعور بالتوتر والضغط اللعصبي، ففيتامين C من أهم العناصر التي تساعد على التخلص من ذلك. والليمون من المصادر الغنية بفيتامين C، مما يساعد على تصفية الذهن والاسترخاء.

8- لتقوية الجهاز المناعي

فيتامين C الموجود في الليمون، ممتاز لمكافحة العدوى والبرد. كما أن الليمون غني بالبوتاسيوم، وهو المسؤول عن تحفيز الدماغ والوظائف العصبية. كما يساعد البوتاسيوم أيضًا على التحكم في ارتفاع ضغط الدم.

عن جيل جديد

mm
فريق عمل المجلة

أضف تعليقاً