الرئيسية / العدد الخامس عشر / صحتك : عادات صباحية خاطئة تفسد يومك وتسلبك صحتك

صحتك : عادات صباحية خاطئة تفسد يومك وتسلبك صحتك

481_255154449

**

كل منا يحلم بأن يستيقظ من النوم وهو متمتع بدرجة عالية من الحيوية والنشاط، الأمر الذي ينعكس إيجابيا على الحالة النفسية والإنتاجية، بسبب قيامنا بعدة أعمال دون أن ندري تتسبب في إفساد اليوم وسلب الصحة والتقليل من الإنتاجية وتعكير المزاج.

من بين أبرز العادات التي تفسد اليوم :

 الحركة الزائدة: أحرص تحريك عضلات جسمك ببطء فور استيقاظك، مع ضرورة الاسترخاء بعد استيقاظك وخذ نفس عميق لعدة دقائق، لأن ذلك كفيل بإعادة تدفق الدم والطاقة في جسمك والتي تم اختزالها أثناء فترة نومك”.

 إهمال تمارين التمدد: عند استيقاظك تكون عضلاتك خاصة عظام الظهر والمفاصل متيبسة بعض الشيء، لذا فإن بعض تمارين اليوجا والتمدد مع الحرص على تنظيم تنفسك بشكل صحي، يساعد في التخلص من التيبس، مما ينعكس إيجابيا على مستوى إنتاجيتك خلال اليوم.

تناول الشاي: فهو من الأشياء التي تفقد الإنسان نشاطه صباحا، ويفضل استبدال الشاي الأسود بالشاي الأخضر.

الهاتف المحمول: يحرص الكثيرون على تفقد رسائلهم الخاصة وهواتفهم فور استيقاظهم، في حين أن تأجيل ذلك حتى لحظة وصولك ومباشرتك العمل يعزز إنتاجيتك، ويرفع قدرتك على ترتيب الأولويات بشكل صحيح ويحسن مزاجك.

 الإفطار: إهمال وجبة الإفطار مرتبط في كثير من الحالات بأمراض عسر الهضم والسكري وضعف الجهاز المناعي، فعادة تكون مستويات السكر في الدم منخفضة صباحا، وفي حال تأخير تناول الإفطار فذلك يؤدي إلى انخفاضها بشكل كلي مما يؤدي للشعور بالنعاس والخمول، كما أنه عند إهمال وجبة الإفطار يصبح الجسم بحاجة للطعام مما يضطر الإنسان لارتكاب بعض العادات الغذائية الخاطئة التي تؤدي للإصابة بالسمنة.

 عدم التخطيط : فالتخطيط لليوم قبل أن يبدأ، وإعداد وتجهيز كافة ما يلزم من ملابس أو غيرها وتنظيم مهامك، يساعد في رفع كفاءة جسمك صباحا وتجنب ضياع اليوم في أمور لا فائدة منها.

عن جيل جديد

mm
فريق عمل المجلة

اترك تعليقاً