الرئيسية / العدد السابع والعشرون / ثلاث مسلسلات قد لا تعرفها وتستحق وقتك !

ثلاث مسلسلات قد لا تعرفها وتستحق وقتك !

cafleurebonthe-good-wife-season-1

إبراهيم مرسال :

للتواصل مع صفحة الكاتب على الفيسبوك الرجاء إضغط هنا

رغم متعة مشاهدة المسلسلات العظيمة , الا إن الحقيقة تبقى ماثلة . المسلسلات التزام زمني كبير .. إن مشاهدة موسم مكون من 13 ساعة مثلاً بوتيره طبيعية تمارس بها الحد الأدنى من حياتك, يأخذ ثلاث أيام تقريباً.. هذا لو تغاضينا عن الجهد المبذول في تحميل المسلسل والتحصل عليه ..

لهذا أتوقف كثيراً قبل أن أقرر مشاهدة مسلسل ما, خصوصاً المسلسلات التي لا تحظى بشعبية طاغية.. غير الخوف على الزمن, أكره التورط مع مسلسل سيء على أمل انه سيتحسن .. في هذا المقال سأختصر عليك مئات الساعات من المشاهدة , في شكل ثلاث مسلسلات تستحق أن توقف من أجلها سير حياتك الطبيعية .. هذه الثلاث مسلسلات لأسباب لا أعرفها, لا تحظى بحيز نقاش كبير في أسافيرنا المحلية ، رغم تحصلها على إعجاب الجمهور و النقاد بشكل كبير .

اذا كنت قد شاهدتها فلك التحية , وإن لم تشاهدها فأعتبر نفسك محظوظاً ..

1-The Good Wife

-عدد المواسم: 6 (يتم عرض آخر موسم الآن).

-النوع: اثارة , دراما قانونية !

مسلسل The good Wife احد الاكتشافات الرائعة التي اندهشت من عدم متابعة الكثيرين له. المسلسل الذي يتابع حياة الزوجة الوفية (اليشيا فلوريك), زوجة المدعي العام لمدينتها, التي تستيقظ ذات صباح لتواجه بعاصفه إعلامية واجتماعية بعد اكتشاف خيانه زوجها لها و تورطه في عمليات فساد.. يتابع المسلسل حياتها و حياة عائلتها , وكفاحها للعودة لعملها السابق كمحامية , الوظيفة التي تركتها لمدة 13 عاماً لتربية ابنائها, خلال ستة مواسم مثيرة , نتابع فيها التحولات الكبيرة التي تمر بها بطلة المسلسل و كيف تستعيد السيطرة على حياتها.

– لماذا يستحق وقتك ؟

 بعيداً عن القصة الجيدة , والصراعات القانونية المستقلة في كل حلقة .. يقدم هذا المسلسل شخصيات قوية و خط قصصي محكم يستمر بقوة على مدار ستة مواسم .. ففي حين تركز المسلسلات المشابهه على تقديم حلقات قوية لقضايا قانونية مستقلة .. يتفوق هذا المسلسل باحتوائه على قصة طويلة مذهلة في ترابطها !

tv-californication37

2- Californication

-عدد المواسم: 7 مواسم.

-النوع: دراما, كوميدي

إن كانت هناك شخصية ابدع كاتبوها في تحميلها كل خيالات الكاتب الناجح غير الجاد في حياته, فهي شخصية (هانك مودي) بطل هذا المسلسل .. الكاتب القادم من نيويورك الى لوس انجلس بعد نجاح رواياته, يصاب بشلل ابداعي يمنعه من الكتابة , ليقوم بمحاولة علاجه بالمخدرات, الجنس و حياة العربدة .. هذه الدراما الكوميدية تنجح بصورة باهرة في التقاط هوليوود و ثقافة الشهرة و الروك آند روول الامريكية .. مع الحفاظ على انسانية الشخصيات بحيث لا تفقد اهتمامك و اعجابك بها ..

-لماذا يستحق وقتك ؟

 هناك أسباب كثيرة لتشاهد هذا المسلسل, لكن أقواها هي العلاقة الكوميدية الرائعة بين البطل الكاتب و مدير أعماله .. علاقة يصفها النقاد بأنها أفضل الصداقات التي حدثت في تاريخ التلفاز .. من الصعب جداً صناعه كوميديا جادة , كوميديا لا تتعمد الإضحاك بل تعرض غرائب حياة الشخصيات و تترك لك التعجب من جنونها.. هذا المسلسل ينجح بامتياز في هذا الاختبار.

30Rock_MediaVillage_570x300

3- 30 Rock

-عدد المواسم : 7 مواسم.

-النوع: سيتكوم , كوميديا ساخرة

المسلسل الذي ترشح لأفضل الجوائز في كل الأعوام التي تم عرضه فيها .. وترشح عام 2009 لاثنان وعشرون جائزة أيمي ليصبح الأكثر ترشحاً في عام واحد في تاريخ الجائزه!

هذا المسلسل المبني على حياة كاتبته و منتجته و الممثلة الرئيسيه فيه (تينا فاي), يستعرض يوميات انتاج مسلسل كوميدي على قناة (ان بي سي) الأمريكيه .. المسلسل القائم على الكوميديا الغرائبية او الغير منطقية ، يجعلك تضحك بأعلى صوتك قبل أن تتوقف لتعجب من ذكاء كتاب المسلسل .. أعتبره افضل علاج لضغوطات الحياة .. ومناسب جداً لمشاهدته أيام الامتحانات او بعد العودة من عمل يوم شاق.

– لماذا يستحق وقتك ؟

ببساطة لأنه ذكي جداً .. يصعب أن لا تتوقف أثناء المشاهدة لتتأمل في غرابة وذكاء النكات .. ومع سرعة توالي النكات فانه يصلح لمشاهدات متتالية  .. إن هذا المسلسل يستحق بشدة كميه الجوائز التي ترشح لها .. مليئ بالتفاصيل العميقة التي تمر بسرعة لكنها تعلق في رأسك .. عادة المسلسلات الكوميدية انها تعتمد على سطحية النكات .. الا ان نكات هذا المسلسل عميقة , لهذا فانه المسلسل الكوميدي الوحيد الذي اتذكر باستمرار النكات التي حدثت فيه اثناء حياتي اليومية العادية !

هذه الثلاث مسلسلات ان لم تكن قد شاهدتها ستعطيك على الأقل ثلاث أشهر من الترفيه الممتاز .. هي مسلسلات خفيفة , تمتاز بقوه القصة و جودة الكتابة .. مع قوة فرق التمثيل التي نجحت في تجسيد الشخصيات المعقدة فيها .. ويمكن اعتبارها امثلة جيدة للمقال السابق عن الفترة الذهبية للتلفاز.. أتمنى أن تجد اعجابك, كما أتمنى التعليق بمقترحاتك عن مسلسلات تعتقد انها تستحق المشاهدة و لا يتم الحديث عنها كثيراً !.

عن إبراهيم مرسال

mm
صانع أفلام يعيش ويعمل في النرويج .

3 تعليقات

  1. Bonjour Cindid Alors oui effectivement c est 75€ par personne. Pour réserver il suffit d appeler au 09.83.03.59.11 ou passer me voir a la boutique 3 boulevard victor hugo a Limoges Cela dit n attendez pas car les places pour les EVDJF sont chère !!!! A bientot

  2. Mi mas sentido pesame para ti y tu familia.

  3. Wow! This can be one particular of the most beneficial blogs We’ve ever arrive across on this subject. Basically Great. I’m also a specialist in this topic so I can understand your hard work.

أضف تعليقاً