الرئيسية / احدث التدوينات / بورتريهات أبرار : شخصيات من الإمارات

بورتريهات أبرار : شخصيات من الإمارات

16389008_785917548228167_2074383011_o

1- زايد بن سلطان آل نهيان

ولد الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان عام 1918 بقصر الحصن في أبوظبي، وهو الابن الرابع لوالده الشيخ سلطان بن زايد من الشيخة سلامة بنت الشيخ بطي بن خادم بن نهيان آل حامد القبيسي.

سمي باسم جده لأبيه زايد بن خليفة الكبير أمير بني ياس، الذي وحّد القبائل وعزّز من مكانة آل نهيان بينها، وتعود أصول أسرته إلى قبيلة بني ياس المنحدرة من بني هلال بن عامر بن صعصعة.

تقلد الشيخ زايد عددا من الوظائف والمسؤوليات قبل حكم أبو ظبي وتوحيد الإمارات.

16409032_785917211561534_977372004_o

2- شما المزروعي

هي شما سهيل فارس المزروعي (22 عامًا) شابة إماراتية شغلت منصب وزيرة لشؤون الشباب بدولة الإمارات العربية المتحدة، لتكون بذلك أصغر وزيرة في العالم، وتطيح بكل من وزير الخارجية النمساوي سباستيان كورتس الذي حاز على هذا اللقب عندما تولى منصبه وهو في عمر الـ27، وكذلك عايدة الحاج علي التي تولت وزارة التعليم بالسويد وهي في الـ26.

 حصلت شما المزروعي على شهادة الماجستير في السياسات العامة مع مرتبة الشرف من جامعة أكسفورد البريطانية، كما أنها كانت أول طالبة إماراتية تفوز بمنحة “رودرز” للقيادات الشابة في العمل الحكومي، وهي حاصلة أيضًا على دبلوم متقدم في الشراكات متعددة القطاعات من جامعة نيويورك ، في حين نالت شهادة البكالوريوس في الاقتصاد مع مرتبة الشرف العليا من جامعة نيويورك.

عملت شما المزروعي في أحد صناديق الثروة السيادية في أبوظبي، وكانت قبل ذلك محللًا للسياسات العامة ضمن بعثة الإمارات للأمم المتحدة في نيويورك، وعملت كذلك كمحلل سياسات وزارية، وشاركت في مجموعة بحث مختبر الابتكار للشباب في مكتب رئاسة مجلس الوزراء.

 كما تقمصت منصب مسئولة الاتصال والعلاقات الخارجية بمنتدى دراسات أوكسفورد للخليج وشبه الجزيرة العربية في المملكة المتحدة، ومندوبة علاقات الخريجين في كلية بلافتنك للدراسات الحكومية في المملكة المتحدة، وكانت عضوًا مشاركًا في كلية الإنجازات المرموقة بمؤتمر سان فرانسيسكو ، وشاركت في تأسيس معهد النهضة بجامعة نيويورك في أبوظبي.

وتولت قبل الحقيبة الوزارية الأخيرة، منصب المديرة التنفيذية لأكاديمية الطبخ الدولي في أبوظبي، كما أسست دار خبرة لتعليم الطهي في أبوظبي في العام 2012 ، وجاء اختيار شما لذلك المشروع بسبب حبها الكبير للطبخ بجميع أصنافه، ومن أجل ذلك سافرت بعيدًا في مختلف مناطق العالم من أجل الإحاطة بذلك الميدان.

16357157_785917578228164_777043240_o

3- علي فيصل مصطفى

ولد في لندن، من أب إماراتي و أم بريطانية، فكان شخصيةً متميزةً، استطاعت أن ترسم وجهًا آخر للنجاح في دولة الإمارات من خلال موهبة فذة في مجال الإخراج. كانت البدايات منذ الصغر، حيث عرف عن علي فيصل ولعه الشديد بالتصوير الفوترغرافي، و كبر، فكبر طموحه معه، فسعى إلى تقديم عدة تجارب لأفلام قصيرة، و إعلانات تلفزيونية لماركات معروفة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وأيضًا في المملكة المتحدة. ثم و في سن الـ33 استطاع الرجل تحقيق ما يحلم بإنجازه مخرجون عرب شبان طوال مشوارهم، فلقد تمكن من إحداث طفرة، غيرت وجه الإنتاج السينمائي والتلفزيوني في منطقة الخليج، من خلال إخراج أول فيلمين إمارتيين طويلين، هما “مدينة الحياة” و”من ألف إلى باء”، لتتواصل النجاحات بعد ذلك من خلال شركة الإنتاج التي أسهها تحت اسم “إيه إف إم”. ولقد حصد علي فيصل جوائز مهمة في الإمارات وخارجها، وعرضت أعماله في مهرجانات دولية للأفلام في أوروبا والولايات المتحدة.

عن أبرار إبراهيم

mm
إنسانة عراقية أرسم أقرأ مهتمة بالفنون وأحيا بلا خوف من العواقب ، أحب الجميع وأسعى لأكون .. أنا .

4 تعليقات

  1. Simply wish to say your article is as surprising. The clarity in your submit is simply spectacular and that i can suppose you are a professional on this subject. Fine with your permission let me to seize your RSS feed to stay up to date with imminent post. Thanks 1,000,000 and please keep up the gratifying work.

  2. Smart Balance Wheel http://adf.ly/6249830/banner/www.fashionhoverboard.com impeccable domestique correspondance emballage très très soignee envoie très rapide

  3. We barely leave a response, nevertheless used to do a number of browsing and wild right here Joel Fights Backside » Reveal Your current History. And that i possess a couple of questions for you personally should you will not likely imagination. Is it solely me personally or can it appear as if many of the opinions resemble they can be authored by head dead guests? And also, if you are leaving your 2 cents in supplemental web sites, Let me adhere to everything fresh you will need to posting. Will you draw up a list of the complete web addresses on your contributed sites like your The facebook webpage, twits give food to, or perhaps linkedin user profile?

  4. i like them! wonderful lace frontal https://www.youtube.com/watch?v=ny8rUpI_98I! i love mine! they in shape my personality perfectly!!

أضف تعليقاً