الرئيسية / احدث التدوينات / قضية الميركاتو الأبرز

قضية الميركاتو الأبرز

نيمار

نيمار , هل سيبقى ؟ هل سيفضل الأموال ؟ أم أن انتقاله لو حدث فلن يكون لغرض مادّي بحت ؟ لماذا في هذا التوقيت قرر اثارة الجدل ؟ الى اين وجهته ؟ ام أن عقدا جديدا يلوح بالأفق ؟ ما تفاصيل المشكلة مع سيميدو ؟ هل هي كارثة ؟

اسئلة تراودني كلما تذكرت الميركاتو .. موضوع استفزني فقررت الكتابة بعد انقطاع ..

هل سيبقى ؟

 اللاعب يتعامل بطريقة مهينة مع النادي بشكل يوضح تنمره وعدم احترامه لزملائه وبشكل مستفز لإدارة البرشا .. باعتقادي بقائه يعتبر شيء صعب للغاية , فقد تكون ضريبة عدم بيعه هي تعكير للأجواء داخل اسوار النادي الكتلوني .. وبالأخص في غرفة ملابس الفريق .. فقد يكون بيعه الحل الأنسب ولكن لابد من تعويضه بسرعة كبيرة فرحيله سيترك فجوة فنيّة قد لا يملأها أحد سواه , اسماء متاحة مثل مبابي قد تفي بالغرض .. أو أن على البرسا التغيير من تقاليدهم التي باتت معروفة لدى الجميع والتخلي عن الـ4-3-3 واللعب بطريقة الـ4-3-1-2 مع استقطاب لاعب مهاجم يشارك سواريز المركز ووضع ميسي في مركز اللاعب رقم 10 ولاعب متوسط ميدان يكون اساسيا على حساب الرسام (كوتينهو سيفي بالغرض) . 

هل سيفضل الأموال ؟ أم أن انتقاله لن يكون مادّي بحت ؟

لاشك بأن غالبية لاعبي امريكا اللاتينية يفضلون الاموال على أي شيء اخر .. انتقاله سيكون مادي قبل أي شيء , لكن ولو نظرنا لشخصية اللاعب منذ كان واعدا في سانتوس , سنجد انه يفضل لعب دور البطل , تواجده في سان جيرمان وهو “الاقرب لضمه” .. سيجعله يعيش دور البطولة ويخرج من كونه ظل لميسي في برشلونة , وقد يكون انتقاله سببا لتقريبه من الكرة الذهبية .

الى اين وجهته ؟ ولماذا قرر اثارة الجدل في هذا التوقيت ؟

سان جيرمان الاقرب باعتقادي , رغم الحديث عن رغبة مان يونايتد لضمه .. لكن قيمة فسخ عقده الهائلة تجعلني  اشعر بأن البي اس جي اقرب من أي فريق اخر للتوقيع مع اللاعب .. اما بالنسبة لإثارته للجدل في هذا الوقت تحديدا , فاللاعب يرى انه وقت مناسب للتمرد , لان رغبته بالخروج باتت واضحة جدا , فالميركاتو وقت مناسب للحصول على تجربة جديدة .. تمرده واثارته للجدل هي رسائل قد تكون مرسله من والده  له بأن يتصرف بهذه الطريقة بالذات بعد مشاكل الاول مع ادارة النادي الكاتلوني .

هل هناك بوادر عقد جديد ؟

باختصار .. حاليا ومع المزايدات التي نراها من الصحافة في كل مكان في العالم .. لا .

تفاصيل المشكلة مع سيميدو .. وهل هي كارثة ؟

تنمر اللاعب واضح وعدم احترامه لزملائه .. فالعراك في التمارين يحدث في كرة القدم ولا يعتبر بالمشكلة العظيمة .. لكن تمرد اللاعب بات لا يخفى ووقوع العراك في هذا التوقيت تحديدا يزيد من قناعتي بأنه يفتعل المشاكل في التدريبات لبعث رسائل بأنه غير راضي  عن وضعيته الحالية , اما عن تفاصيل الواقعة , فالراوية الاكثر شيوعا حسب “سكاي سبورت” بأن نيمار لم تعجبه الطريقة التي تدخل بها سيميدو عليه ليقطع الكرة في مباراة تدريبية للفريق في الولايات المتحدة الامريكية تحضيرا لمباراة ودية ضد ريال مدريد , فحدثت مشادة كلامية بينهما انتهت بعراك تدخل لاعبوا الفريق المشاركون بالتمرين لفضّه , وغادر اللاعب نيمار من التمرين غاضبا على ما حدث .

عن فتحي العيسى

mm
كاتب رياضي من الأردن ، يَجِد في كُرة القَدم نكهَة الحياة ، ويرَى فيها ما رآه قَيْس في لَيلَى .. لازلت في أوّل المِشوار ، وطُموحي فِي هَذا المجَال لَا نِهاية له .