الرئيسية / احدث التدوينات / ترجمات خاصة: وفقاً لعلماء الأحياء، من أجل صحة القلب، كم ينبغي لنا أن نشرب قهوة في اليوم؟

ترجمات خاصة: وفقاً لعلماء الأحياء، من أجل صحة القلب، كم ينبغي لنا أن نشرب قهوة في اليوم؟

دعاء نعيم

لقراءة الموضوع الأصلي (هنا)

بعد شرب الكثير من القهوة ماذا نتنبأ للمستقبل؟

يمكن لأربعة أكواب من القهوة المركزة في اليوم أن تكون وصفة صحية للقلب، خاصة بالنسبة لكبار السن.

تمكن فريق من الباحثين الألمان بقيادة علماء الكيمياء الجزيئية (Judith haendeler & Joachim altschmied) من اكتشاف بعض الأدلة حول الآثار الإيجابية للقهوة الناتجة من الكافيين على صحة قلوبنا، وذكروا كم يجب علينا أن نشرب قهوة لنتمكن من الحصول على أفضل النتائج.

عمل الباحثون على فئران مخبرية وأعطوا نسب من الكافيين للأنسجة البشرية. بهذه الطريقة اكتشفوا أن الخلايا داخل الاوعية الدموية لدينا يمكنها أن تعمل بشكل أفضل بفضل تأثير المنبهات التي تحتويها القهوة وتجعل بروتين الخلايا الموجودة عند كبار السن أكثر حيوية وشباباً.

يقول التشميد:”شرب أربعة إلى خمسة فناجين من الإسبريسو يؤدي إلى تحسين وظيفة مراكز الطاقة في الخلايا لدينا، ولهذا السبب تكون وقائية “.

وقد اكتشف العلماء لسنوات أن الأشخاص الذين يشربون القهوة لديهم احتمال اقل للموت، وتشمل هذه الأسباب أمراض القلب والسكتة الدماغية او مرض السكري.

ولعل هذه النتائج التي تم التوصل اليها في هذا الموضوع من خلال دراستين كبيرتين: أحدهما أجريت على أكثر من 400000 شخص يعيشون في الولايات المتحدة من قبل المعاهد الوطنية الأمريكية للصحة، والأخرى أجريت على أكثر من 500000 يعيشون في أوروبا.

في كلتا الدراستين، وُجد أن الأشخاص الذين يشربون القهوة بانتظام هم أقل عرضة لأسباب الموت من الناس الذين لا يشربون القهوة بشكل يومي.

يرتبط البن بالعديد من الفوائد الأخرى من حيث الصحة؛ وتشمل التقليل من خطر الإصابة بأمراض الكبد (تشمع الكبد)، وانخفاض مخاطر الإصابة بأنواع معينة من السرطان، وانخفاض في معدلات الإصابة بالزهايمر والخرف وخطر الإصابة بالاكتئاب.

القهوة هي أيضا رائعة لقلبك، الأشخاص الذين يشربون من ثلاثة إلى أربعة فناجين من القهوة يوميا قد يكون لديهم فرصة أقل بنسبة 19% للوفاة بسبب أمراض القلب والأوعية الدموية.

يقول التشميد: نأمل بالدراسة الجديدة التي نقوم بها أن نوقف بها النصائح القديمة التي تقول إن الأشخاص الذين يعانون من مشاكل في القلب يجب ألا يشربوا القهوة، ويقول أن يشربوا ما يعادل حوالي أربعة أكواب من قهوة الإسبريسو في اليوم، و يؤكد أنها يمكن ان تساعد في الحد من خطر الإصابة بنوبة قلبية لدى الأشخاص الذين يعانون من السمنة أو السكري.

ويقول: ” لن تحل القهوة مكان أشياء أخرى، واصلوا الرياضة ، وتناولوا طعام صحي ، وأضيفوا القهوة إلى النظام الغذائي الخاص بكم “.

إن كنتم لا تحبون مذاق القهوة، فهناك مستوى مماثل من الكافيين في الشاي الأخضر، والشاي الأخضر يمكن أن يكون وسيلة فعالة لدعم صحة القلب.

ومع نصيحة جديدة نفيد أنه من المهم عدم المبالغة في ذلك، لأن الكثير من القهوة يمكن أن تسبب مشاكل صحية أخرى و أن تزيد من النبضات.

ولكن وفقا لأطباء القلب، يجب ألا تكون هناك مشكلة في شرب ستة أكواب من القهوة في اليوم؛ حتى ذلك يمكن أن يقلل من عدم انتظام ضربات القلب لذوي ضربات القلب غير المنتظمة.

هناك أيضا تحذير يقول: أن الدراسة لم تتم إجراءها على البشر، تم تنفيذها فقط في الأنسجة البشرية وفي الفئران المخبرية.

الجرعات المحددة من الكافيين التي منحت للفئران تعمل في بيئة خاضعة لرقابة مشددة وقد لا تعود بالمنفعة نفسها عندما تشرب كوباً واحداً في المنزل.

ويقول التشميد: “إن كنت أنا اشرب أربعة فناجين من الإسبريسو وأنتم تشربون أربعة فناجين من الإسبريسو أيضاً فهذا لا يعني أن نضمن وصول نفس مستوى الكافيين الى الدم “.

ويحذر أيضا: يمكن للكافيين أن يوسع الأوعية الدموية، لذلك، قد لا تكون نصيحة الشرب متاحة للأشخاص المصابين بالسرطان، حيث يمكنه توفير المزيد من الأوكسجين وزيادة الأورام.

كما يقول التشميد: ان كان هناك أشخاص مصابين بالأورام، فسيكون من الأفضل الابتعاد عن شرب القهوة.

وعدا عن ذلك ان كنت بصحة جيدة فهذا لن يؤذيك ويمكن أن يساعد قلبك وجهاز الدورة الدموية على العمل بشكل أفضل لفترة أطول.ش

عن دعاء نعيم قضيماتي

mm
مترجمة من سوريا .. أسعى لكل شيء عدا الجهل .. أؤمن بأن القراءة هي مفتاح الحياة السعيدة .